قصائد ل ماجي جورج

 


ان تخلط بين الواقع والعقل الباطن

فترى في منامك الموت حاضرا

فلا تخاف

وينتفض جبينك عند رؤية الابيض

فيشيب شعرك

انها المفارقات بين الواقع والمنام

*

العمل ل João Ruas


الى التى لن تشيخ

ولن يمسها الشيب

ل التى قهرت ملامح العجز والعَجز

وبلغت كل معانى الجمال

ل الجمال الكامن في روحها

روحها التى لن تفنا كفناء الجسد

ل النفس الطيبة

والنَفس الذي يحاوطنى

للاقرب الى من روحى

والابعد عنى كل البعد

للحضن الذى حرمت منه للابد

والدفء الموجود الى الابد

*

العمل ل João Ruas


كتفي لا يجد من يشده ويشدده

ولا من يحتضنه

كنت اقف هناك ..

عارية امام هيبة الموت

متجردا من كل الاحمال

ولم تسترنى لا الهيبة ولا المال

كنت وحدى

اصارع زعرى من يومى القادم

يومى المجهول

برودة لا اتحملها .. ولا غطاء لى ولا ستر

ايها الموت

انا اضعف من ان اواجهك

واصغر من ان القاك ...

ولكن

انت لم ترحم اصغر الصغار

ولا مهابة الشيخ

اصبح جلدى ازرق

وشفتاى لا تكاد تعرف الحروف

وكتفي اتكأ على الحائط

عسي ان يمن عليا بما لم يشفق عليا به البشر

انا .. الموجة التى اغرقت امهر السباحين

انا .. موجة هذا البحر الهائج في شتاء ديسمبر

لم يفلح امامى البشر ولا السفن

لم ارحم الضعفاء ولم اهب القوى الخفية

من اكون انا ؟

انا ذلك الموت الذي طالما هبته

وارتعبت من طوفه حولى

لم اكن اعلم ان السر الذي كتب على جبينى

اننى اجاورك اينما طفت بحثا عن الارواح

فكنت انا وانت جسدا وروحا

وطفت الكون وانا امكث في جنازات الاقارب

طفت الكوكب اللعين وحصدت ارواح الملايين

انا .. موجة الموت

*

العمل ل João Ruas


انه يظهر كنجم لامع في سماء ترى من على ارض صحراوية

انه يشعر كبرد ديسمبر لجسد عار على الارصفة

انه يرعب كما اسد جائع على مقربة من جسدك

انه الحقيقة الوحيدة التى نولد ونعيش سنين طويلة او قصيرة نتحدث عنها

انه الموت

*

تعليقات